الجمعة، 31 يوليو، 2015

الاشارات المرجعية وفوائدها للمواقع


الاشارات المرجعية | مواقع وفوائد



بداية كانت المواقع لتظهر في نتائج البحث في جوجل تحتاج الى مايسمى امور وتقنيات مبسطة في التسويق الالكتروني وكانت اهم تلك الأمور كثافة الكلمات بمعنى اخر عنوانك يتحدث عن الرياضة في الاردن مثلا وهنا تكرار هذا العنوان في المحتوى كان يساهم في ظهور الموقع في نتائج البحث, ولكن كالعادة ياتي الاشخاص الذين يتعاملون بطرق غير مشروعة على المواقع فترى منهم من يكتب مقال قصير ثم يكرر كلمة العنوان 20 مرة وهكذا, ولكن بما ان جوجل في تطور دائم فلم تعد هذه الطرق تجدي نفعا, لماذا؟ لان اي محتوى اليوم له شروط كثيرة لكي يظهر في نتائج جوجل الاولى ومنها نذكر موضوع الاشارات المرجعية.

ما هي الاشارات المرجعية في عالم التسويق الالكتروني ؟ هي بمثابة محفظة يتم وضع رابط الموقع او رابط صفحة معينة بها, ويتم تصنيفها داخليا, فمثلا ان دخلت الى احدى مواقع الاشارات المرجعة وكتبت عن تصنيف التسويق الالكتروني ستجد جميع من قاموا بعمل رابط مرجعي لمواقعهم المختصة بالتسويق الإلكتروني وهكذا تصبح فائدة هذه المواقع في جلب الزيارات المستهدفة ومنح موقعك مشاركة في البيج رانك والباك اللينك مما يعطي جوجل ميزة ان هذا الموقع يقدم محتوى جيد, واليوم اصبحت تلك المواقع كثيرة وتفوق المئات, لذا انصحك باختيار عشرة مواقع ووضع رابط بها ولكن اليوم حديثي عن اهم تلك المواقع للاشارات المرجعية وهو موقع تابع اساسا لمحرك البحث العالمي جوجل.

اولا ندخل الى الموقع من هذا الرابط "جوجل اشارات مرجعية" وهنا سيطلب منك جوجل تسجيل الدخول عبر البريد الخاص بك على جوجل وهو الجيميل, ثم بعد ذلك ستظهر النافذة التالية ادناه - اضغط على الصورة لتكبيرها.

مواقع الاشارات المرجعية

  1. هو خانة الاسم وفيها نضع اسم او عنوان الصفحة او الموقع, فاذا كان لديك موقعا وتريد وضع الرابط الرئيسي له فضع في هذه الخانة اسم الموقع, اما اذا اردت وضع صفحة من الموقع فضع عنوان الصفحة.
  2. هذا الصندوق هو لوضع الرابط الخاص بتلك الاشارة والرابط هو WWW لهذه الصفحة او الموقع, ولا تضع رابطا لموقعا اخر لتخدع جوجل فلن تستفيد.
  3. العلامات وهي التصنيفات التي تحدث عنها مسبقا, وحاول استخدام ما لا يتجاوز ثلاث علامات او تصنيفات فكثرة العلامات قد لا تفيدك ابدا وتندرج تحت المسمى الازعاج وبالانجليزية SPAM.
  4. ضع بما لا يقل عن سطرين او ثلاثة تصف فيهم هذه الاشارة المرجعية, فالوصف الكبير يعبر ايضا مصدر ازعاج فلا داعي له وقم بوضع وصف فعلا يبين عن ما تتحدث تلك الاشارة.
قبل عمل هذه النقاط يجب ان تضغط اولا على زر اضافة اشارات مرجعية كما هو ظاهر بالصورة اعلاه ومؤشر عليه بالسهم البني وهكذا بعد اضافة المعلومات تضغط على الزر الازرق اضافة اشارة مرجعية وهنا ستاتيك زيارات من هذه الاشارة وستحصل على تقييم جيد من قبل جوجل.

AHMAD WAEL