الاثنين، 19 يناير، 2015

سيو 2015 واهم التحديثات في ارشفة جوجل

سيو جوجل الجديد 2015

سيو 2015 | ارشفة جوجل


مؤخرا تم تحديث خوارزميات جوجل منذ بداية عام 2015 والتي سببت ارباكا كبيرا لمن هم اصحاب المواقع والمدونات مثل بلوجر وورد بريس وغيرها الكثير, وايضا كثيرا من المواقع والمدونات اصحاب المراكز الاولى في جوجل وارشفة جوجل لم تعد بمكانها وليس ذلك فالبعض قد اختفى نهائيا من اولى خمس صفحات في نتائج البحث والسبب:
  1. بناء الروابط الخارجية الباك لينكس بطريقة خاطئة مسبقا الامر الذي بات محرك جوجل بعام 2015 يكتشفه وهنا الحل التنصل من الروابط المضرة جميعها والتي تدخل ضمن المواقع الضعيفة وغيرها من لا تحمل بيج رانك جيد.
  2. عدم استخدام العناوين الرئيسية والفرعية اتش ون واتش تو واتش ثري في العناوين ويمكنك فهم تلك الخطوة من خلال زيارة الصفحة التالية بعنوان سيو محتوى الصفحة .
  3. عدم اصلاح الاخطاء المتواجدة في موقع اداوت جوجل ويب ماستر, وهنا اخبركم بان جميع مدوناتي التي فقدتها لم اكن قد اصلحت بها الاخطاء المتواجدة في ادوات جوجل ويب ماستر .
  4. عدم وجود روابط من صفحات ومواقع اجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس, حيث تعتبر اشارات المواقع الاجتماعية للموقع او المدونة بمثابة السمعة الطيبة " التسويق الالكتروني عبر الشبكات الاجتماعية" .
  5. لاصحاب المدونات يجب وضع حقوق المؤلف على المواضيع التي تكتبها مع تحديد بيانات الصفحة بمخاطبة عناكب جوجل من خلال ادوات مشرفي المواقع ويب ماستر.
  6. مدى جودة وكثافة الكلمات الرئيسية بالموقع فمن المتعارف عليه في عام 2015 ان اي مقالة او موضوع تتجاوز به الكلمة الرئيسية او العنوان فوق نسبة 5% من المحتوى تعتبر تلك الكلمات سبام وحشو.
  7. الاهتمام بالمحتوى المصور واقصد هنا الصورة المتواجدة باي مقالة او موضوع ففي عام 2015 اصبح سيو الارشفة لديه نظرة كبيرة على الصور فيجب عليك رفع صور واضحة العناوين من ناحية الميتا تاغ .
  8. عدد كلمات المحتوى لا تقل عن 500 كلمة فاي محتوى قليل يعتبر عديم الفائدة ولا يفي بالغرض وقليلا جدا ما ترى تلك المقالات القليلة في سيو 2015 .
مؤخرا شاهدت فيديو لمسوق الكتروني بعنوان سيو 2015 ويبدو انه يعلم جيدا ما يقدم في سيو المواقع ولذا احببت ان اشارككم محتوى الفيديو ايضا والذي بنظري هو فعلا مفيد, مع تمنياتي للجميع بتصدر نتائج البحث في جوجل بتقنيات سيو 2015 .


كل ما يجب معرفته في سيو ارشفة جوجل 2015




تحديثات مهمة في سيو 2015


محتوى الصفحة في الموقع يجب ان يكن مميزا ولا يتضمن النصوص فقط ويجب التميز بكل نقطة فتخيل معي اخي الكريم انك دخلت الى حديقة ورود ووجدت من الورد نوع واحد فقط فهنا ستفرح عيناك لرؤية تلك الازهار لمجرد النظرة الاولى وهنا من المحتمل ان لا تعد لزيارة ذاك المكان مرة اخرى فقد اخدت منه المشاهد التي لا ترغب بمشاهدتها مرة اخرى وهنا اقصد في السيو انه من المهم جدا عودة الزائر الى موقعك فهذا يعتبر سمعة جيدة في خوارزميات جوجل والتي تعمل على تسجيل كل صغيرة وكبيرة في موقعك لذا ان رات ان الزوار لا يعودون كثيرا الى الموقع فهذه نقطة سلبية تسجل عليك, لذا نضيف هنا ايضا ان مدة بقاء وعودة الزوار الى المواقع مهمة جدا ويتم الاهتمام بتلك النقطة من النواحي التالية:

وضع نص ومحتوى كبير فالزائر حين يقرا النصوص والمحتويات القليلة من الممكن ان يغادر سريعا مع العلم انك قدمت معلومة جيدة ولكن ما الفائدة ان ذهب الزائر سريعا.

هناك بعض الاشخاص يكتب محتوى من 300 كلمة وتراه ينسخ الكلمات ويلصقها لاكثر من مرة في نفس الصفحة باعتقاده ان كثرة الكلمات ستشاهدها الخوارزميات على انها كبيرة ومهمة واحذر هنا فسيتم معرفة ذلك سريعا فالسيو في العام 2015 يختلف كثيرا عما سبق فحتى في العام السابق كانت الخوارزميات تعلم ذلك ولكن ما رأيك إن تطورت تلك الخوارزميات فحذاري من الاخطاء وانتبه لما تفعل .


سيو الربح من الانترنت لعام 2015


لا تضع بمواضيعك روابط خارجية تثير الشكوك فلقد وجدت اخر اهتمامات بعض المدونات واصحابها انه الروابط الخارجية تؤدي الى موقع كليك بانك وهنا لا اشير ان كليك بانك موقعا سيئا فهو موقع عالمي ومميز ولكن حينما ترغب بعمل تلك المواضيع اكتب عن المنتج كلاما ووصفا من صنعك انت وهنا يفضل ان تشتري المنتج انت شخصيا وتجربه ثم تكتب عنه كلاما عن خبرة وتضع الرابط الخارجي لرابط خارجي اخر باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي, وتوضيحا اكثر شاهد المثال ادناه .

احمد شخص يريد ان يربح من الانترنت فذهب الى موقع كليك بانك واشترى برنامجا عن التسويق الالكتروني وبعد ان جرب البرنامج كتب تدوينة عنه يشرح بها كيف استفاد من شراء هذا المنتج وكان وصفه يتجاوز ال 700 كلمة ثم ختاما لتدوينته وضع جملة الشراء "لتجربة هذا المنتج ومعرفة معلومات اكثر عنه من هنا" وحين شاهد التدوينة شخصا مهتم سيضغط على جملة الشراء ويرى نفسه في موقع تويتر او فيس بوك او بنترست ومن هناك ضغط على رابط الشراء الاصلي حيث انا هنا اتحدث لك عن خبرة فكنت حين اضع روابط كليك بانك المباشرة يتم حذف المدونة من نتائج البحث .
سيو الباك لينك في عام 2015
هذه النقطة ساختصرها كثيرا عليكم بجملة 10 باك لينكات ذات جودة عالية افضل من 1000 باك لينك بمواقع ضعيفة واقصد المواقع التي لا يوجد لها بيج اثورتي + بيج رانك + قليلة الشهرة+معاقبة مسبقا من جوجل, وهنا قم بالبحث عن المواقع ذات الجودة الممتازة والتي تتضمن محتويات شبيه لموقعك وضع روابط المدونة او الموقع خاصتك بها على شكل تعليقات او داخل مقالات او حسابك الرئيسي على المواقع الاجتماعية حسب ما يتيح لك الموقع الشبيه .

سيو الهاشتاغ في عام 2015

تلك الاساليب التي تتيح لك تتبع رغباتك الالكترونية من خلالها والتي تنبثق بكثرة في عالم المواقع الاجتماعية, فمثلا اذا دخلت الفيس بوك ورأيت العلامة # وبجانبها العنوان فهذه عند الضغط عليها تعطيك جميع ما تم طرحه نحو هذا العنوان في المواقع وهنا كمثال لو انني امتلك على الفيس بوك مشاركات عديدة وكنت واضعا في الوصف الشارة #سيو_2015 فان جميع المشاركات التي بها هذه الهاشتاغ سيراها الزائر, وافضل استخدام للهاشتاغ هو التخصص بها مثل استخدام العنوان اسم موقعك كهاشتاغ فهنا ستحصل على شهرة باسم موقعك عند شهرة مواضيعك, لا تنساها دائما فهي مهمة جدا بالتسويق الالكتروني وبالسيو .

سيو الفيديو في عام 2015

قد تسال نفسك ما فائدة الفيديو في السيو وهنا اخبرك اولا ان صفحتك ستحصل على باك لينك قوي من اليوتيوب حيث تقم بعمل فيديو لنفس المحتوى في صفحتك وتضع في وصف الفيديو رابط الصفحة وكمثال لصفحتي هذه أنشأت فيديو على اليوتيوب اسميته سيو 2015 وقمت بنشر الصور به حول السيو واخبرت المشاهد للوصول الى الشرح تابع الرابط من الوصف المتاح بالفيديو وهنا مؤكدا سياتي الزائر الى صفحتي هذه وساحصل على تقييم جيد من خلال موقع الفيديو .

عناصر الصفحة المميزة في سيو 2015

  1. الكلمة المفتاحية يتم وضعها في الرابط  + وصف الصورة + في العناوين الرئيسية والفرعية كما ترى بالاعلى  + بين نصوص المحتوى.
  2. الصورة مع تضمين الوصف المثالي لها فكثيرا من الزوار سياتون من خلال محركات البحث الخاصة بالصور ايضا وقم بتسمية الصورة بنفس الكلمة المفتاحية قبل رفعها على الموقع وبعد الرفع ايضا .
  3. نص المحتوى في سيو 2015 لا يقل عن 500 كلمة في الصفحة مع مراعاة الانتباه الى عدم تجاوز الكثافة النسبية للكلمات المفتاحية حتى لا تعتبر ضمن مصطلح حشو الكلمات .
  4. وضع ما يثبت دائما ان تقم بعمل تحديث للمحتوى على هذه الصفحة فالمحتوى الجديد والمحدث دائما له رضى عالي في محرك البحث جوجل .
  5. وضع روابط داخلية وخارجية بين نصوص المحتوى مع مراعاة عدم وضع اكثر من 100 رابط في الصفحة الواحدة وتجنب الاكثار منها وايضا الروابط الخارجية دعها توجه الزائر الى المواقع القوية ذات السمعة الجيدة .
  6. وجود روابط خارجية من نوع تعليمي وحكومي وهو الامر المختفي عن الكثير من المسوقين فكثيرا من المواقع وصلت الى المراتب الاولى في جوجل في سيو 2015 من خلال الروابط الخارجية "GOV+EDU" والامر الحصول على تلك الروابط ليس سهلا ولكن ليس بالمستحيل ايضا .
  7. عدم الاكثار من الروابط او المربعات الاعلانية في الصفحة الواحدة, حتى لا تسبب ازعاجا للزوار وبالتالي فقدان عنصر بقاء الزائر لمدة اطول في موقعك.
  8. تقديم المفيد من المحتوى للزوار وكثيرا من زوار عالم الانترنت يبحثون عن المواضيع والبرامج المجانية, لذلك في سيو 2015 ما زالت نقطة الاهتمام بالزوار لها تقييم كبير في نتائج وخوارزميات جوجل .
AHMAD WAEL

لمتابعتي عبر تويتر