الجمعة، 10 أكتوبر 2014

التسويق الالكتروني عبر الشبكات الاجتماعية

التسويق الالكتروني في الشبكات الاجتماعية

التسويق الالكتروني عبر الشبكات الاجتماعية العالمية


ان اردنا الخوض في هذه المقالة وحتى بالتفصيل الممل فلن ننتهي فمواقع التواصل الاجتماعي كل له اسرار في التعامل مع حد ذاته ولكن اليوم سنقدم اهم المعلومات التي يجب معرفتها عند البدأ في التسويق الالكتروني عبر الشبكات الاجتماعية والتي يستخدمها الكثيرون كلا حسب اهتمامه وهم كالتالي:
  1. الاستخدام لأجل المتعة فقط وهذه الفئة كبيرة جدا ومتواجدة بشكل مستمر طيلة الوقت ولكن يتم اصطياد العديد منهم من خلال المسوقيين الذين يربحون الاموال من الانترنت.
  2. إستخدام الشبكات الاجتماعية في الحصول على ما يسمى الربح من الانترنت وقد ذكرنا عنهم في السطر المسبق وهؤلاء الفئة ذات عدد كبير جدا في المجتمعات الاجنبية وعدد لا بأس به في مجتمعات العالم العربي والذي للاسف العديد البارز منهم يرتكب الاخطاء الكثيرة في فهم التسويق والربح من الانترنت.
  3. عبر العمل الاعلاني على تلك الشبكات وهو عادة يتم تطبيقه من خلال كبرى الشركات العالمية حتى تجعل متابعينها يواكبون ما هو جديد من انتاجاتهم في الاسواق العالمية.

شبكات التواصل الاجتماعي


التسويق الالكتروني عبر الشبكات الاجتماعية ليس سهلا كما يعتقد الكثير ولكن السهل في الامر هو انك ان اردت معرفة الاسرار والاساليب ستجدها بسهولة من خلال البحث في جوجل او من خلال مشاهدة فيديوهات اليوتيوب والان وقبل ان نكمل سنضع اهم وافضل شبكات التواصل الاجتماعي التي ينجح بها مسمى التسويق الالكتروني وشاهد هذا الرابط لعله يفيدك ان اردت العمل عبر موقع الفيس بوك "كيفية عمل سيو عبر بوست الفيس بوك"
  1. عبر الفيس بوك ويتم الاشهار من خلاله من خلال البروفايل الخاص او الصفحات الخاصة والتي هي الافضل لما تحتويه على تقنيات رائعة تخفى عن الكثيرين وايضا عن طريق اشهار البوست نفسه داخل الصفحة ويتم ذلك من خلال دفع المال لشركة الفيس بوك وختاما الاعلان الذي يظهر دائما على الجهة اليممنى في الموقع.
  2. عبر موقع التغريدات العالمية تويتر ولمن لا يعلم فهو الافضل لمن اراد التسويق الالكتروني للربح من الانترنت ولكن يحتاج الى اسرار لمعرفتها وقد جربت هذه الطريقة وكانت ناجحة ولكن من خلال شرائي لاحد الكورسات التي تعلم ذلك وطبعا كان الكورس باللغة الانجليزية وقد استخدمت وقتها مترجم جوجل وشاهدت الفيديوهات في الكورس والتي اصلا لا تحتاج الى ترجمة بل مشاهدة وتطبيق وكان هذا الكورس يرتكز على الربح من تويتر باستخدام البرفايل الخاص, ولمن اراد شراء وتجربة البرنامج فهذا الرابط "Make Money With Twitter Account".
  3. عبر جوجل بلس الشبكة الاجتماعية الرائعة لمن يفهم طريقة التعامل بها وسنطرح قريبا طريقة استخدام هذا الموقع ولا تنسى انه تابع لجوجل لذلك شركة جوجل تعطيه اهمية كبرى ايضا فهو احدى منتجات الشركة والاهم من ذلك انه يجمع بين تقنيات تويتر والفيس بوك ويزيد عليهم ولمعرفة الطريقه الافضل للعمل من خلاله شاهد الفيديوهات الاجنبية على موقع اليوتيوب.
  4. الموقع الحديث بينتريست "Pinterest" وهو عبارة عن عمل بورد او لوح يتم لصق الصور عليه ومن ثم كتابة وصف للصورة وطبعا يتم تحديد البورد, فمثلا ان اردت انشاء لوح واسميته ادوات رياضة التزلج مثلا, فالبوستات داخل هذا البورد هي نفسها الصور والوصف وهذه الشبكة اصبح البيج رانك الخاص بها 9 وهذا دلالة على قوتها ويستخدمها الكثيرون لربح المال من امازون عن طريقها. شاهد الموقع "Pinterest" ولمشاهدة مثال على مدونتي توجه اعلى المدونة واشترك في البورد الخاص بي وستفهم كيفية عمل الشبكة.
  5. عبر شبكة العمل والسير الذاتية الشهير لينكدان وهو الغائب بنظري عن المسوقيين العرب لاعتقاد الكثير منهم انه مجرد موقع او شبكة لايجاد العمل ولا يعلمون انهم ايضا احدى اهم طرق الربح من الانترنت بل ايضا لاشهار صفحاتك الخاصة.
  6. ربح المال من الموقع الاجتماعي الحديث تسو TSU - التسويق الالكتروني عبر تسو TSU.
هذه اهم الشبكات الاجتماعية التي يمكن الاستفادة منها ونصيحة مهمة لمن اراد العمل بها ان يحدد المحتوى الذي يريد العمل به فلا يضع مواضيع منوعة بل قم باختيار فكرة واحدة ومنها قم بكتابة المحتويات التي تدور عبر تلك الفكرة وايضا بعد ذلك لا تتشتت بوضع جميع المحتويات في المواقع الاجتماعية كلها مرة واحدة بل اختر واحدا فمثلا اخترت موقع الفيس بوك, هنا قم بمعرفة وتعلم جميع الاسرار في هذا الموقع وبعد ان تحصل على نتائج ايجابية قم بالانتقال الى موقع او شبكة اجتماعية اخرى وتعلم عليها وبعد الوقت والصبر ستجد نفسك وصلت الى اهدافك التي تريدها مثل الاشهار والارشفة الصحيحة وغيرها وشاهد هذه النقاط لتفهم ما كتب اكثر:
  1. احمد انشأ مدونة تحمل العنوان سيو الصور.
  2. قام بوضع 25 محتوى يتحدث فقط عن سيو الصور وكيفية اشهارها بواسطة التسويق الالكتروني.
  3. عمل صفحة على الفيس بوك واسماها سيو الصور.
  4. بدأ بتعلم تقنيات اشهار صفحات الفيس بوك والحصول على زوار مستهدفين من خلال المقالات واليوتيوب.
  5. استطاع بناء قاعدة من الزوار الذين يحبون تقنيات عمل واشهار الصور.
  6. بعد ان اصبح من الخبراء او من الافراد الذين يمتلكون معلومات ضخمة حول طرق واسرار صفحات الفيس بوك توجه الى الشبكات الاجتماعية الاخرى فمثلا توجه الى تويتر واشترى البرنامج الذي تم ذكره في الاعلى واصبح قادرا على معرفة الاسرار الخاصة بتويتر اخبر زواره بالفيس بوك ان له تغريدات في الموقع وهنا سيبني قاعدة اخرى سريعة ولكن تذكر لم يخبر زواره بعد ان أنشأ بروفايل التويتر الخاص به مباشرة بل تعلم ثم باشر بالعمل.
قد تسأل نفسك بما انني اشتريت الكورس الاعلى لماذا لا اطرح مواضيع ما تعلمته هنا في المدونة, وستكن اجابتي من ناحيتين الاولى تقاليدنا الاخلاقية تمنع ان ننشر محتوى ليس من تعبنا او مجهودنا فكورس من 11 صفحة مفصلة بشكل كبير احتاج الوقت من المؤلف وثانيا حقوق الطبع والنشر سهلة جدا بان تراقب ويتم معاقبة من ياخذها وخصيصا على الانترنت فهناك مواقع مختصة فقط لمعرفة ما يكتب بالتدوينات حرفيا, وايضا لاحظ جميع تدويناتي وقم بفحصها فلن تجد محتوى واحد ليس من عملي الشخصي وهذا ما يجب ان تعمله انت ايضا.

مع جميع امنياتي ان اكن قدمت معلومات جيدة حول التسويق الالكتروني عير الشبكات الاجتماعية ولا مانع من نسخ المحتوى هذا شريطة ذكر المصدر.

AHMAD WAEL

إرسال تعليق

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك
عرب ماستر ادس