الخميس، 5 مارس 2015

كيفية عمل رابط مباشر للتحميل

طريقة عمل رابط مباشر للتحميل

طريقة + كيفية عمل رابط مباشر للتحميل


كثيرا من المدونين أو اصحاب المواقع يتواجد لديهم الكثير من انواع المحتوى فمنه المكتوب في نفس الصفحة ومنه الفيديو الذي يتم رفعه على الموقع وايضا هناك المحتوى الذي يرغب المالك للموقع بجعل الزائر يقوم بتحميله على جهاز الحاسوب الخاص به لاكثر من سبب, فتراه هنا يلجأ لاكثر من طريقة نذكر منها يقوم برفع الملف على مواقع المشاركة مثل فور شير او ميديا فاير ويأخذ رابط المشاركة ويضعه للزائر, وحين يضغط الزائر عليه يتوجه الى المواقع المذكورة ثم يقوم الزوار بتحميل المحتوى من خلال روابط هذه المواقع, علما ان اكثر تلك المواقع تقم بحذف الملف بعد فترة, وهنا يجب على مالك المدونة او الموقع متابعة هذه الصفحات حتى يبقى على تواصل مستمر وذو مصداقية مع متابعي موقعه, ولكن ماذا لو كان الحل بين يديك ومن خلال منتجات جوجل ويكن التحميل بنفس صفحتك؟ أليس ذلك رائعا لمن يسأل عن كيفية او طريقة عمل رابط مباشر للتحميل.

الطريقة هي من خلال خدمة جوجل درايف "GOOGLE DRIVE" وهي الخدمة التي تسمح بحفظ الملفات الخاصة بك ضمن سيرفرات الموقع, كما ان الجميل ايضا يمكنك حفظ ملفات دون السماح لاحد بالدخول اليها, ولكن هذا ليس موضوعنا فهنا ان اردت عمل رابط مباشر للتحميل يجب اتاحة الملف للجميع ولنبدأ بالشرح.

أولا قمت بعمل تحويل احدى بوستات الفيس بوك الخاصة بالمدونة ورفعها على جوجل درايف وذلك لطرح مثال للزوار لمعرفة ما اقصد به بهذه الطريقة.

حمل بوست الفيس بوك - حول كتاب لموقع البنترست

جعل الزائر يقم بالتنزيل من الموقع مباشرة

ساشرح لكم الان طريقة و كيفية عمل رابط مباشر للتحميل بالنصوص والفيديو, حيث يجب اولا ان يكن لديك ايميل على جوجل "G MAIL" ثم بعد ذلك تفتح متصفح جوجل وستشاهد الشريط الاسود بالاعلى والذي يوجد به موقع جوجل درايف فتضغط عليه للولوج الى ادوات التحميل.

بعد الدخول ستجد ان الموقع يتيح لك خدمة تنزيل منتج الدرايف على جهازك, انقر على كلا لا ارغب, ثم ستدخل الى الصفحة الرئيسية والتي ستجد بها من الجهة اليمنى زر احمر وهو لكي نرفع منه الملف الذي نريد تحميله.

بعد ان يتم رفع الملف سنضغط على زر المشاركة لنفس الملف فسنحصل على رابط طويل وهو الذي يكن للمشاركة على الفيس بوك او تويتر وغيرهم, ولكن نحن سنأخذ منه فقط معرف او هوية الرابط ونضيفها الى الكود الخاص فيصبح رابط التحميل جاهزا لدينا, وهنا اعلم ان شرح النصوص لهذه العملية صعب بعض الشيء لذلك ارفق لك ادناه شرح بالفيديو ايضا ولكن قبل ذلك أريكم الرابط الاصلي لزر التحميل اعلاه وكيف اصبح من خلال هذه الصورة.

طريقة + كيفية عمل رابط مباشر للتنزيل

هوية الرابط بالصورة اعلاه هي ما تم كتابته باللون الاصفر, ولا تنسى ابدا ان تقم بالتعديل على خيارات العرض كما هو واضح بالصورة اعلاه حيث يجب السماح للجميع بعرض الملف, وطبعا الكود بجانب اللون الاصفر هو الذي يخبر جوجل درايف بالتحميل ويمكنك نسخه من هنا ووضعه في ملف نوت باد "https://docs.google.com/uc?export=download&id=file id" حيث يتم استبدال كلمة FILE ID ووضع هوية الرابط مكانها ليصبح رابط التحميل جاهزا.

ملاحظة: لا يوجد صوت بالفيديو ويرجى اخفاض الصوت لسبب عدم الازعاج مع المشاهدة.

AHMAD WAEL

إرسال تعليق

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك
عرب ماستر ادس