السبت، 18 أكتوبر، 2014

سيو الكلمات المفتاحية

سيو الكلمات المفتاحية في المواقع

سيو الكلمات المفتاحية في المواقع



التدوينة هذه مهمة جدا وتساهم بنسبة 70% في ظهورك في النتائج الاولى في محرك البحث جوجل, حيث ان الصفحات لا يتم ارشفتها في جوجل بشكل عشوائي بل لها عدة معايير وعوامل ظهرت في النتائج بناء عليها واليوم سنتعلم في هذا الجزء كيف نصل الى صفحات جوجل الاولى بنتائج البحث من خلال سيو الكلمات المفتاحية.

لعلك وصلت الى مدونتي من خلال كتابة كلمة مفتاحية كتبتها كالتالي في محرك البحث "التسويق الالكتروني PDF" وبالطبع اتيت الى مدونتي زائرا لانها ظهرت امامك في النتائج الاولى, وهنا إسأل نفسك كيف استطاع صاحب هذه المدونة الوصول الى مثل هكذا نتيجة, واليوم ساعطيك السر في ذلك والذي قمت بعمله من خلال انني جعلت جوجل يعلم ان موقعي او صفحتي تتحدث عن الكلمات المفتاحية التسويق الالكتروني PDF.

تخيل انك ذهبت الى مكتبة ما واردت شراء كتاب يتحدث عن اشهار المواقع, وهنا لأنك تمتلك عقلا بشريا فمجرد نظرك الى غلاف الكتاب ستعلم من عنوانه انه يتحدث عن ما تريد ولكن عناكب جوجل ليست بمهارة العقل البشري لتعلم ان هذا الكتاب يتحدث عن اشهار المواقع لمجرد انك كتبت العنوان, لذا سنتعلم الان كيف تقرأ العناكب الصفحات وتعلم ان محتواها فعلا عن العنوان المكتوب الذي يتحدث عنه محتوى الصفحة, ومثالا انت تمتلك موقعا الكترونيا عنوانه ثقافات عامة وقمت بعمل صفحة داخلية تتحدث عن التسويق واشهار المواقع, وهنا كيف لمحركات البحث ان تعلم ذلك.

سنفهم ذلك من خلال مثال وهو ان احمد اراد عمل تدوينة تتحدث عن الربح من امازون وطبعا أحمد مسوق ناجح وهنا وضع الاسس التي ترتبط في سيو المواقع وهي كالتالي:
  1. وضع عنوان التدوينه الرئيسي الربح من امازون.
  2. قام على كتابة الكلمة "الكلمات" المفتاحية الربح من امازون في وصف الصورة.
  3. أنشأ العناوين و الكلمات الفرعية داخل المحتوى وداخل كل عنوان كتب الربح من امازون 2014 فمثلا جعل العنوان الاول H1 طريقة الربح من أمازون والعنوان الثاني H2 افضل الطرق للربح من الامازون والعنوان الثانوي H3 كيفية الربح من امازون وهكذا وبكل عنوان كان هناك اختلاف وتذكر جيدا ان العنوان اتش ون لا يجب ان يكن مطابقا للعنوان الرئيسي للموقع او المدونة.
  4. كتب في وصف الصفحة الكلمة المفتاحية ايضا, والمقصود بوصف الصفحه هو ما يظهر في نتائج البحث اسفل الرابط وطبعا النتائج في جوجل تظهر بعنوان الموقع ثم الرابط ثم الوصف القصير.
  5. وجود الكلمة المفتاحية في رابط الصفحة سواء بالعربي او بالانجليزي ويفضل دائما التطابق فاذا كان المحتوى بالعربية يفضل وضعه بالرابط باللغة العربيه.
  6. وجود الكلمة المفتاحية بمحتوى التدوينة فاذا كان محتواك يتضمن 500 كلمة كرر العنوان بالشكل المناسب بتكرراه مرتين على الاقل وتذكر ايضا لا تقم بالتكرار بشكل كثير فهذا يعتبر خطأ في سيو كثافة الكلمات.
ختاما عندما تدخل العناكب الى صفحتك وتجد ان الكلمات تتكرر ستعلم ان هذا المحتوى يتحث عن تلك العناوين وبالتالي ستظهر في نتائج البحث الاولى خلال شهرين وربما اقل وتعتمد هذه المدة على عدة عوامل منها ثقة جوجل بموقعك والباك لينك الخارجي والبيج رانك وغيرهم ولكن حتى ان كان موقعك حديثا ستظهر وتنافس حتما ان طبقت ما ذكر اعلاه والدليل على ذلك انظر الى مدونتي التي انت بها, ليس لها بيج رانك نهائيا وليس لها شهرة حتى تاريخ اليوم, وايضا كملاحظة اخرى لا تكتب محتوى يقل عن 500 كلمة فهذا افضل.

AHMAD WAEL