السبت، 20 سبتمبر 2014

كيفية عمل بوست على الفيس بوك

عمل بوست فيس بوك

كيفية عمل بوست الفيس بوك باحترافية


قد تجد العنوان غريبا بعض الشيء فعمل البوست على الموقع الاجتماعي الفيس بوك سهل جدا وهو مجرد وضع كلمات وروابط وصورة ثم العمل على النشر ولكن هذه الطريقة وبعد تحليلات ودراسة من عدة مواقع ومن شخصيات شهيرة تعمل في هذا المجال تبين انه حتى البوستات لها احترافية.

كثيرا من الاشخاص يلجأ الى كتابة مقالة في البوست ووضع كثيرا من الكلمات المفتاحية بإعتقاده انه بهذه الطريقه سيعمل على اشهار محتواه وهنا من الممكن ان يجد ذلك الشخص مكانا في محركات البحث ولكن ليس لفترة طويلة الا في حالات استثنائية مثل وجود تفاعل كبير على هذا البوست من خلال عدد اللايكات والتعليقات.

500 كلمة في عمل بوست الفيس بوك

في الاونة الاخيرة سمعنا بان المقالة التي بها ادنى من 500 كلمة لا يتم اشهارها من قبل جوجل والسبب ان هذا العدد هو محتوى ضعيف ولهذا لجأ العديد من المسوقين والكاتبين بوضع مقالات في البوست تفوق ال 500 كلمة وهذا فعلا منطقي ولككن اخواني ليس في الفيسبوك بل في التدوينات ومواقع التدوين مثل بوجر اما بخصوص الفيس بوك فهناك طرق احترافية ما أتت من فراغ بل من خلال تحليلات ودراسات حول عدد الكلمات والصورة التابعة في بوست الفيس بوك وهي كالأتي:
  1. عدد الاحرف في كلمات اي بوست الافضل ان تكن ما بين 40 الى 50 ولا تنسى عدد الاحرف وليس الكلمات ودائما استخدام الهاش تاغ يزيد من التفاعل.
  2. اذا كان البوست يوجه القاريء الى موقع خارجي فالافضل وضع صورة حصرية مصصمة من قبلك ويجب قبل رفعها على البوست ان تقم بتغيير اسمها بوضع الاسم الكلمة المفتاحبة التي تريدها حتى تتم ارشفتها بصورة مثالية كما يجب ان تجعلها مطابقة للمحتوى وعند تسميتها قبل رفعها ضع الصيغة المطابقة للصورة ومثالا على ذلك, لو فرضا ان بوست يتحدث عن اشهار صفحات الفيس بوك وهنا قمت انت بعمل تصميم خاص بك فقم بتسمية الصورة كالاتي:اشهار صفحات الفيس بوك.JPEG
AHMAD WAEL

إرسال تعليق

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك
عرب ماستر ادس