السبت، 27 سبتمبر 2014

عناصر التسويق الالكتروني

افضل عناصر التسويق الالكتروني

عناصر التسويق الالكتروني الشبكي


من المهم جدا قبل بدا العمل على اي موقع او مدونة ان تتم معرفة عناصر التسويق الالكتروني حتى لا تذهب مواقعنا مثلما يقولون جهد بلا نتيجة, فاليوم لم يعد امر الظهور في نتائج البحث الاولى في جوجل امرا بسيطا وهكذا, فمثلا عندما يقم مهندسا معماريا في بدا عمله في البناء فانه يتخذ اجراءات اولية مهمة منها التخطيط الهندسي والرسم والتكاليف وغيرها الكثير ثم بعد ذلك يشرع في بناء المخطط, وهنا في هذه التدوينة سنتعلم الخطط المهمة والعناصر التي يجب توافرها في مواقعنا.

عناصر التسويق الالكتروني الاساسية

  1. اختيار الفكرة المناسبة واقصد هنا ان تقم بانشاء موقع يتضمن اسس ومعلومات لك خبرة فيها حتى تقدم الافضل فاذا كنت تعمل في مجال المبيعات فقم باختيار هذا النوع لتطرح الخبرة والمعلومة الصحيحة.
  2. اختيار 20 كلمة مفتاحية ذات منافسة منخفضة وعليها عمليات بحث جيدة وهذه الخطوة مهمة جدا ويمكنك معرفة تلك الكلمات من خلال موقع جوجل ادورد.
  3.  مشاهدة اول عشر صفحات في نتائج البحث جوجل حسب الكلمة التي تستهدفها, وهنا اذا رايت ان اول اربع مواقع هم الفيس بوك او ويكيبيديا او تويتر فكن على يقين انك لن تتفوق عليهم الا في حالة ان كانوا صفحات جديدة ولكن على جميع الاحوال قم باختصار تلك الكلمة حتى تضمن النتائج.

عناصر التسويق الالكتروني الداخلية

  1. دومين الموقع والذي يجب ان يتضمن كلمات لها دلالة على المحتوى واذا اردت ان تشرع بالعمل على دومين مجاني فقم باختيار بلوجر لعملك فكثيرا وعن تجربة تصدرت الصفحات الاولى من خلال البلوجر.
  2. عنوان الموقع يشترط ان يحتوي على الكلمة والعناوين التي تدل على محتوى الصفحة والعنوان ايضا يجب ان يكن يحتوى على عدة عناوين والمسمية اتش ون اتش تو اتش ثري.
  3. المحتوى لا يجب ان يكن قليل الكلمات ومن خلال الدراسات تبين ان الافضل حسب التدريج هو كالاتي, ان كان محتواك بعدد كلمات بين 400 الى 500 فانه من الممكن ان يحتل المراتب ما بين 5 الى 10 في النتائج الاولى اما المحتوى ذي العدد 2000 كلمة ولا يتجاوز 2500 فهو الافضل دائما حيث يعتبر ثريا.
  4. مهم جدا الاخذ بعين الاعتبار وجود كثافة للكلمة المستهدفة وتكن الكثافة بين 4 الى 5% من نسبة المحتوى حتى تعلم محركات البحث ان هذه الصفحه تتحدث عن تلك الكلمة.
  5. تحديد البيانات وتنسيقها وهنا لا اقصد الترتيب للمحتوى بل مخاطبة عناكب جوجل ويمكنك معرفة الطريقة من خلال الصفحة التالية "مخاطبة عناكب جوجل".
  6. وضع التسميات المهمه للمحتوى وهذه تسمى التاغ ولمعرفة المقصود شاهد في اخر تدويناتي في المربع الداكن يوجد كلمة باللون الاسود تسمى التسميات.
  7. ربط مدونتك او موقعك مع ملفك الشخصي في جوجل بلس حتى تضمن حقوق الملكية والنشر وتساهم ايضا في الارشفة الممتازة لموقعك مع الاهتمام بان تكن صورتك بملفك الشخصي صورة لك واضحة معالم الوجه.
  8. لا تقتبس شيئا من المواقع الاخرى وحتى مع ذكر المصدر فقد كان من خلال تجربتي ان تم حذف بعض المدونات بسبب ذلك وهنا تذكر كن حصريا بشكل دائم.
  9. لا تستخدم نموذج التعليقات التابع للفيس بوك فهو ليس جيدا في تقنيات السيو لانه يعمل على نشر تعليقك في صفحتك اتوماتيكيا اي على صفحة الفيس بوك الخاصة بك وهنا من الممكن ان تجلب زوار غير مستهدفين وانا شخصيا استخدم دائما قالب التعليقات الخاص في بلوجر.
  10. استخدم صورة مصغرة من تصميمك في المحتوى فالصور كبيرة الحجم لن تفيد في سرعة تحميل الموقع والسرعة هذه من الامور التي يتم النظر اليها في ارشفة الموقع, شاهد هذا الرابط "سيو الصور".
الان اتهينا من السيو الداخلي للمواقع وناتي الى السيو الخارجي وهنا يجب ان اخبرك ان كثيرا من المسوقين بعد انتهاء العمل يذهبون مباشرة الى انشاء السيو الخارجي لاعمالهم ولكن هذا خطأ حيث يجب البدأ في العمل الخارجي بعد ان تتم فهرسة خرائط الموقع في جوجل.


عناصر التسويق الالكتروني الخارجية

  1. تضمين موقعك في الفيدبيرنر (Feed Burner) اي محتوى الخلاصات ومنه يتم عمل نماذج الاشتراك البريدية ايضا ويوجد كثيرا من هذه الصفحات واستخدم دائما (Google Feed Burner).
  2. نشر موقعك في المواقع الاجتماعية وخصوصا الفيس بوك وتويتر ولينكدن وستامبل ابون وديليشوز مع مراعاة وجود تعليقات على الروابط في الفيس بوك ووجود مشاركة اي شير ولا تفتعل هذا بشكل متعمد ولكن من خلالك انت قم بعمل شير واحد تعليق واحد وهكذا.
  3. عمل روابط خارجية داخل مواقع الكترونية شبيهة لموقعك فلا تضع رابط محتواك ان كان على التسويق في موقع اخر يتحدث عن الرياضة مثلا.
  4. انشاء ما يسمى تيكست انشور وهو كلمات مفتاحية تتضمن رابط لصفحة اخرى ومثال على ذلك شاهد كلمة سيو الصور في الاعلى او مخاطبة عناكب جوجل.
  5. بما ان موقعك حديث وراى جوجل بان لك روابط خارجية كثيرة فهذا يعتبر مصدر كذب فكيف لموقع حديث ان يحصل على تلك الكمية من الروابط وهنا من المحتمل ان تعاقب من شركة جوجل.
الان بعد ان انتهينا من معرفة عناصر التسويق الالكتروني الداخلية و عناصر التسويق الالكتروني الخارجية وانتهيت من تصميم الموقع بشكل كامل فعليك بمتابعة تسلق موقعك بنتائج البحث واذا لم ترى نتيجة ايجابية خلال شهر فهناك شيئا خاطيء قد قمت بعمله لذا تابع دائما وباستمرار.

AHMAD WAEL

إرسال تعليق

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك
عرب ماستر ادس