السبت، 4 أكتوبر 2014

التسويق عبر تويتر

تعلم التسويق الالكتروني عبر تويتر

التسويق عبر تويتر بتقنيات السيو


الكثير منا يعتقد ان الموقع الاجتماعي تويتر "Twitter" هو للتغريدات فقط ولذلك تجد ان اغلب الافراد ليس لهم اشتراك او صفحات خاصة بالموقع فهم لا يرون المتعة عند وضع تغريدة تتضمن 140 حرف كحد اقصى, ولكن اليوم سنطرح ما يثبت ان موقع التويتر الاجتماعي ليس فقط للتغريدات بل عبر ذلك يمكنك استخدامه مع فهم تقنيات السيو للحصول على المال او لتسويق موقع او مدونة سواء من الربح عن طريق كليك بانك او عن طريق اشهار الروابط او غيرها من الامور التي تندرج تحت المسمى التسويق عبر تويتر.

لماذا التسويق عبر تويتر مهم وفعال


في الدول الاجنبية يعتبر "Twitter" هو الاول لهم ويتفوق على الفيس بوك وجوجل بلس ايضا حيث ان المجتمع الاجنبي يفهم ما يدور في ذاك الموقع وخصوصا المسوقيين, فعندما قرات عند طفل يربح عبر الموقع 35000 سنويا وايضا مسوق يربح بطريقة استراتيجية الاجابة 500$ يوميا اردت ان اتعلم اسرار هؤلاء الاشخاص وبالفعل قمت بشراء منتج عبر موقع كليك بانك يتيح لي معرفة اسرار التسويق عبر تويتر وهذا رابط المنتج "اسرار الربح من تويتر" ووقتها تفاجأت بما يحتويه موقع التغريدات هذا علما انني لا اتقن اللغة الانجليزية جيدا ولكن تعلمت كل شيء من خلال مترجم جوجل المتاح للجميع.

فوائد التويتر للخدمات والمواقع والمدونات

  1. مجرد وجود رابط لموقعك داخل "Twitter" فستحصل على نظرة ايجابية من جوجل وهذا يفيد في تقنيات السيو والاشهار وكثيرا اليوم من المواقع الكبيرة لها اشتراك داخله.
  2. الحصول على زوار جدد من المشتركين وبالتالي ترافيك جيد يفيد ايضا في تقنيات السيو ومحركات البحث علما ان هناك مشتركين في تويتر ليس لهم اي اشتراكات اخرى الا به, فلماذا لا تنل نصيبك منهم.
  3. ماذا تتوقع من موقع ذات بيج رانك 10 ان يقدم لك سوى الافضل دائما فحتى ان كنت لا تحب المشاركة به ضع من وقتا لاخر روابط مدونتك او موقعك او منتداك به.
  4. يساعد "Twitter" على نشر الصور وذلك من خلال تحميل الصورة على جهازك اولا ثم اعادة تسميتها حسب الخدمة او المنتج الذي ستضع عنه ثم قم برفعها على التويتر مع التغريدة وهنا من الممكن اي ياتيك الزائر من خلال محركات البحث وتحديدا من الصورة التي قمت باعادة تسميتها وحاول دائما جعل عنوان الصورة هو الكلمة المفتاحية وليس عنوان المنتج او الخدمة فمثلا ان كان المنتج او الخدمة هو لتعليمك بيع الصور على الانترنت وكان اسم المنتج مثلا "Photo Monster" لا تضع عنوان الصورة هو اسم المنتج فالباحثون لن ياتوا الى جوجل ويكتبون فوتو مونستير بل من الممكن ان يكتبون اكثر من كلمة بحثية لها دلالة على المنتج مثل كيفية بيع الصور والربح منها, الربح من خلال الصور وهكذا, وهنا سيربط جوجل محتوى تغريدتك مع هذه الكلمات الدلالية.
استراتيجية الاجابة في تغريدات تويتر

 هذه نقطة واحدة ومهمة ايضا ولكنها لم تعد من اهم الاستراتيجيات لان الكثير من المسوقيين استخدموها وهذه الاستراتيجية تاتي من منطلق ان هناك عدد ضخم من المشتركين في"Twitter" يضعون بتغريداتهم اسئلة منها مثلا شخص يكتب كيفية الاقلاع عن التدخين وهنا ياتي المسوق الى موقع كليك بانك ويجد المنتج الذي يتحدث عن هذا السؤال وياخذ الرابط ويعمل على تقصيره ويعود الى المشترك ويجيبه باجابة تثير المشترك نوعا ما الى الشراء فمثلا يجيب بقوله: اخي احمد لقد جربت هذا المنتج وقد افادني في الاقلاع على التدخين ويمكنك تجربته من هنا, ثم يضع الرابط واود تقديم ملاحظة هنا بان المسوق عادة ما يكن البروفايل الشخصي به يحمل العنوان المؤشر الى المنتج فلا يكن بروفايله يتضمن اسمه الحقيقي وهذا ايضا من الاسرار التي تعلمتها من الكتاب الذي اشتريته حول التسويق عبر تويتر.

افضل التغريدات في تويتر بالتحليل

اشهر المحلليين للمواقع الاجتماعية حين قرروا تحليل افضل التغريدات في"Twitter" رأوا ان التغريدة التي تتضمن اقل من 20 حرف لا تفي بالغرض ولا تحقق المطلوب وان التغريدة ما بين 20 الى 50 حرف من الممكن ان يكن لها تاثير ولكن الافضل على الاطلاق وبناءا على التحليلات هي التغريدات التي تتضمن 100 حرف او 110 مع الرابط المصغر, هذا ان اردت التسويق لمنتج او خدمة وبيعها من خلالك ولكن ان اردت اشهار رابط لموقعك ضعه كاملا حتى تقدم لجوجل معلومة ان موقعي هنا فتصغير رابط موقعك ووضعه في التعريدة لا يشير الى وجود الرابط ولقد قمن بمعرفة هذا من برنامج ترافيك ترافيز الرائع في السيو.

اخيرا وليس اخرا المواقع الاجتماعية جميعها تفيد جدا فلا غنى عن الفيس بوك وجوجل بلس ولينكدان والاهم ومسبقا لما ذكر ان اردت التشتت في تويتر فلن تنجح واقصد هنا اختر شيء واحدا فقط لتنشر عنه في التغريدات فاذا كنت من محبي الرياضة فقم بعمل مدونة اختصاصية تتحدث بها فقط عن مضارب التنس وصناعتها مثلا واجعل البروفايل الخاص بك على التويتر بعنوان يبين للمشاهد او الزائر ان مالك هذه التغريدات والمدونة يصب اهتمامه بمضارب التنس وصناعتها وهنا ستجد فقط الزوار المستهدفين وحتى ان كانوا ذات عدد قليل لكن كن متأكدا ستربح من خلالهم ونصيحة اخرى يجب التحلي بالصبر فلا تبدأ بوضع المنتجات والخدمات مباشرة باعتقادك انك ستربح بل قم ببناء العلاقة الجيدة مع زوارك والمهتمين بما تتطرح ثم بعد ذلك ابحث عن منتجات ذات صيط جيد وقم بنشرها ولا تقم بالنشر الكثير مرة واحدة, لذا في البداية قم بعمل مواضيع مجانية وقدم كتبا مجانية ايضا ثم بعد ذلك فلتبدأ بالعمل وسترى نتائج تبهرك وانا شخصيا تعلمت اهم التقنيات والاستراتيجيات من خلال شرائي للمنتج اعلاه الموجود في الرابط وهذا المنتج يحتوي على فيديوهات وشروحات تفصيلية ويا ليتني استطيع نشر ما تعلمت هنا الا انني ملتزم بحقوق الطبع والنشر فتعب وجهد الغير لا يؤخذ بسهولة وحتى ان تم أخذه فرب العباد عالم بذلك ومع تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق.

AHMAD WAEL

إرسال تعليق

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك
عرب ماستر ادس