الاثنين، 27 يوليو، 2015

موقع بتلي لتقصير الروابط الطويلة

بتلي, تقصير, الرابط, الروابط, الطويلة, طريقة, كيفية

بتلي | تقصير الروابط الطويلة



لماذا يتم كتابة محتوى عن هذا الموقع المختص بتقصير الروابط الطويلة؟ ببساطة لانه الموقع الافضل على الاطلاق, فأنا مثلا وأثناء بحثي عن تلك المواقع في الفيس بوك وجدت ان ادارة الفيس بوك تخبرني ان انها تفضل تقصير الرابط الطويل عبر هذا الموقع مما يعطيني تقييم جيد لاستخدامه, وبالفعل توجهت اليه عبر هذا الرابط "موقع بتلي" لاجد فعلا انه الافضل وكان السبب ما يقدمه هذا الموقع من خدمات على كل رابط يتم تقصيره ومن هذه الخدمات منحك التحليل الكامل لعدد مرات الضغط على الرابط + من اي دولة + مشاهدة بعض البروفايلات التي شاركت هذا الارتباط + امكانية وضع اسم مخصص للرابط قبل نشره وهذا يساعد كثيرا في تقنيات التسويق الالكتروني والسيو في نفس الوقت + امكانية وضع تسميات (TAGS) للروابط مما يعمل على تصنيفها + منح ثقة من قبل المواقع للرابط لانه يمتلك بيج رانك ممتاز ويفيد في الباك لينك.

لو اردنا المقارنة بينه وبين المواقع فمثلا الموقع الاشهر هو TINY URL ولكن لكثرة سوء استخدام الروابط بهذا الموقع بات غير محبب استخدامه, وموقع بتلي يطلب التسجيل بالموقع لاستخدام الاداة وهو امر مميز ليكن لديك بروفايل خاص لتقصير اللينكات الخاصة بك, وايضا ان تكلمنا على موقع جوجل لتقصير الرابط فهو مميز ايضا ولكن بتلي يمكنك من معرفة تحاليل اكثر وكانه مشابه لموقع تحليل جوجل اناليتك الشهير, وبإختصار بتلي هو الافضل على الاطلاق.

نأتي الان الى الشرح المصور لاستخدام الموقع, حيث سيتم الشرح لكل رقم متواجد على الصور التالية ادناه, حيث قمنا بتقصير رابط من مدونة التسويق الالكتروني PDF .

شرح موقع تقصير الروابط BITLY
  1. هنا ستجد جميع الروابط التي قمت أنت بتقصيرها.
  2. تحليل منوع للروابط ولكل رابط على حدا.
  3. مشاهدة روابط قصيرة من غيرك بمعنى اخر بروفايلات لغيرك من الاشخاص. اضغط على الصورة لتكبيرها
شرح BITLY

  1. المربع الازرق هو انك قمت بتحديد هذا الرابط لاجل مشاهدة التحليل.
  2. شكل الرابط وهو قصير.
  3. عدد النقرات على الرابط المصغر.
  4. عدد الروابط القصيرة الاخرى التي عملها لنفس الصفحة, وهنا لفهم هذه النقطة اكثر, اتى شخص وشاهد صفحة بموقعك واعجبته واراد نشرها على الفيس بوك وكان لهذا الشخص بروفايل اخر على موقع بتلي وقام بتقصير الرابط هو ايضا فبالتالي يصبح العدد 2 أنت وذلك الشخص.
  5. التعديل على الرابط المصغر.
  6. وضع تسميات للرابط لعمل تصنيف له وهذا مفيد جدا.
  7. شكل الرابط الطويل الذي تم تقصيره وايضا التسميات التي قمت بعملها لهذا الرابط.
ختاما لهذه التدوينة انصح الجميع باستخدام بتلي لانه الافضل بكل شيء وخاصة لمن يحبون تتبع الروابط وتحليلها لاكثر من سبب فمنكم من يريد معرفة شهرة المحتوى او من قام بمشاركته ومن اي دولة كانت المشاركات افضل وهكذا.

AHMAD WAEL