الاثنين، 17 أغسطس، 2015

لماذا الجمهور المستهدف هو الافضل

الجمهور المستهدف هو الافضل

الجمهور المستهدف هو الافضل دائما



اولا لمن لا يعرف هذا المصطلح في التسويق الالكتروني فبنبذة بسيطة هو الجمهور الذي يتابع امرا معينا ويهتم به, فمثلا اذا كنت من محبي التسويق الالكتروني فانت احدى افراد الجمهور المستهدف في التسويق الالكتروني, وهنا ان كان شخصا ما قد أنشأ موقعا عن التسويق الالكتروني فانت من المحتمل وبشكل كبير ان تتابع اعمال وصفحات هذا الموقع وهنا سيحصل امر التبادل في الاستهداف والاستفادة فهو سيزيد متابعيه من خلالك وبالتالي من الممكن ان يربح المال من خلالك او من الممكن ان يعمل على اشهار موقعه ايضا من خلالك وانت ستسفيد من المواضيع المقدمة والمحببة لقلبك.

من المتعارف عليه ان المواقع الالكترونية باتت تنشر مواضيعها في صفحات المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك + تويتر + جوجل بلس + ستامبل ابون + انستغرام وهنا باتت المواقع الاقوى تمتلك صفحات لها في تلك المواقع المذكورة ولكن لو افترضنا ان هناك شخصين قاما بعمل نفس الموقع ولهم صفحات في المواقع الاجتماعية ولو افترضنا ان الشخص الاول يدعى احمد والثاني يدعى محمد وكانت صفحات احمد على المواقع الاجتماعية وخلال شهر تتضمن المئات من المتابعين وصفحات محمد تتضمن عدد مثل 600 شخص وهكذا فهنا منطقيا الشخص الاقوى هو محمد وليس احمد , لماذا ؟ لان المواقع حديثة ولا يعقل ان تنشهر بهذا الشكل وهنا يظهر ان محمد لا يريد ان يتابعه اي شخص الا من هم فعلا مهتمين بما يقدم وهنا صدقني الشهرة والعمل الناجح سيكون من نصيب محمد, لماذا ؟ لو افترضنا ان احمد ومحمد أنشأوا محتوى يتحدث عن التسويق الالكتروني وقام الشخصين بنفس الوقت بنشر الرابط في صفحات الفيس بوك الخاصة بهم , فان محمد من الممكن ان يحصل على لايكات اكثر من احمد لان الاول جميع من يشاهدون رابطه هم اشخاص مهتمين بما يقدم واحمد قد لا يجد الكثير لانه قام بشراء خدمات تقدم عدد مشاركين عشوائي فمثلا من المتعارف عليه ان اي رابط يتم نشره في صفحات الفيس بوك لا يراه جميع اعداد المشاركين بالصفحة وبالتالي من الممكن ان يتم نشر رابط احمد بين اعداد غير مهتمين بما يقدم وهنا يفقد لايكات ومشاركات (shares) وتعليقات بينما محمد سيتفيد حتما مما ذكر اعلاه وطبعا جوجل عندما تقدم موقعا ما في نتائج البحث فانها تنظر الى اللايكات والمشاركات والتعليقات لهذا الرابط او الموقع, فاذا رأت المحركات البحثية وجود تفاعل على هذا الرابط فانها تقدمه في نتائج البحث مما يتيح لمحمد ان يتم ايجاد موقعه في جوجل وبالتالي افراد ومشاركين مستهدفين وجدد لصفحاته.

كيف استطيع ايجاد هذا الجمهور المستهدف لموقعي الالكتروني ؟ سؤال قد تساله انت او غيرك.
  1. شراء الجمهور المستهدف من جوجل ادورود, حيث انت تدفع لجوجل مقابل ان يتم ظهور موقعك بالنتيجة الاولى على كلمة معينة فمثلا محمد قام بشراء من هم يبحثون عن كلمة التسويق الالكتروني, بينما احمد قام بشراء خدمة من احدى المواقع تعمل على زيادة الجمهور بصورة عشوائية بإعتقاده انه يفعل الطريقة الصحيحة وهناك كثيرا من هذه الخدمات مثل وجود شخص يخبرك بان خدمته تعمل على زيادة الاعضاء بقيمة 5000 عضو بثمن زهيد وهذه الطريقة لا تجدي نفعا وهنا محمد هو الافضل طبعا.
  2. بعد الصبر على العمل وتقديم المحتوى المميز سيظهر موقعك في نتائج جوجل الاولى وهنا عندما يبحث شخص عن تعليم التسويق الالكتروني سيجد موقعك في النتائج ويدخل الى موقعك وسيتابعك وهذه الطريقة عند الوصول اليها فانك حتما في طريق النجاح 100% .
  3. نشر رابطك في الصفحات التي تتضمن نفس محتواك فمثلا محمد لا ينشر رابط اي محتوى له الا في المواقع التي تتحدث عن التسويق الالكتروني بينما نجد احمد ينشر الرابط في جروب او صفحة يجدها وهنا يصبح تقييمه فيما بعد سالبا.
  4. عمل فيديو ونشره على اليوتيوب والافضل وجود قناة خاصة تتضمن فيديوهات عن التسويق الالكتروني وهنا سيصل الى الجمهور المستهدف الذي يشاهد الفيديو ثم يجد رابط الموقع في وصف الفيديو.
  5. يوجد طرق اخرى وكثيرة ولكن دائما لا تنظر الى كثرة الاعداد في المتابعين بل قم بالعمل بشكل طبيعي وقم بالتركيز على محتواك فلاحظ صفحتنا على الفيس بوك لا تتجاوز 700 عضو ولكن جميع من بها هم مستهدفون ويأتون الى الصفحة من محركات البحث ومن خلال جوجل ادورد واعلانات الفيس بوك ولا تنسى ضرورة فتح حسابات في المواقع الاجتماعية الشهيرة لموقعك مثل تويتر + جوجل بلس وغيرهم فكل تلك المواقع الاجتماعية ستفيدك بشكل كبير ولا تنسى ان كنت تمتلك موقعا ان تقم بعمل مدونة تابعة له مثل بلوجر او ووردبريس.
AHMAD WAEL