الثلاثاء، 18 أغسطس 2015

افضل وقت للنشر بصفحات الفيس بوك

التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك


اذا كنت من مالكي الصفحات على الموقع الاجتماعي الفيس بوك فهناك امور يجب عليك معرفتها وهي مهمة جدا حيث نبدأ بالأمر الأول وهو محدودية مشاهدة المنشور فمثلا احمد لديه صفحة عن التسويق الالكتروني وقام بعمل محتوى تعليمي على موقعه وبعد الانتهاء اراد مشاركة رابط المحتوى في صفحته على الفيس بوك وطبعا كان بها عدد من الاعضاء = 5000 عضو متفاعل ومتابع ولكن بعد ان وضع المشاركة وجد ان الذين أتوا على موقعه لمشاهدة المحتوى هم 300 شخص وليس 5000 كاملون, لماذا ؟ لانه بكل بساطة خوارزميات الفيس بوك لا تتيح امكانية وصول المنشور الى الجميع وذلك لتخفيف الثقل على صفحاتها فتخيل شخص ما مشترك بمئات الصفحات وهنا فان مشاركات هذه الصفحات ستظهر للشخص المتابع على صفحته الرئيسية بالفيس بوك وبالتالي كثرة المشاركات ستولد ضغطا على صفحات الفيسبوك ولذلك عمدت الشركة الى التخفيف من المشاهدات, ولكن للمعلومة ان كنت مشتركا بمئات الصفحات ستعلم الخوارزميات اي الصفحات انت تزورها كثيرا وستعطيها الاولوية بالظهر لك.

السبب الاخر هو سبب مادي حيث يوجد اسفل كل منشور زر الدفع والذي من خلاله انت تدفع ليتم ظهور منشورك للجميع, اذا ما الحلول في حال لا تمتلك الاموال وترغب بان يشاهد نسبة كبيرة منشورك ؟ الحل هو الوقت الذي يتم به عرض المنشور او المشاركة ويختلف هذا الحل من دولة لاخرى فهناك اختلاف بالتوقيت حيث ان بعض الدول التي بها وقت الصباح يكون في دولة اخرى الوقت نفسه ليلا مثلا امريكا والاردن وهنا عليك التحليل من خلال وضع منشورات ضمن اوقات مختلفة حيث من خلال هذه الطريقة ستعلم اي من الوقت يظهر المنشور لاكثر عدد فمثلا عند الساعة التاسعة صباحا في الاردن وجدت ان منشورك شاهده 120 بينما عند السادسة مساء شاهده 300 وهنا من الطبيعي ان تضع منشوراتك في السادسه مساء, ولكن كيف يمكنك معرفة افضل وقت ؟

يوجد طرق كثيرة منها مواقع تتيح لك امكانية التحليل لتلك المشاهدات ومنها ايضا من خلال البوست او المشاركة نفسها حيث يظهر لك عدد الذين وصل اليهم البوست وعدد من ضغطوا على الرابط - شاهد الصورة ادناه كمثال .

مشاهدة منشور على الفيسبوك

لاحظ بالصورة اعلاه كلمة POST CLICKS وهي توضح لك عدد الذين ضغطوا على الرابط وذهبوا لمشاهدة المحتوى بينما العدد الذي ظهر هذا المنشور على حسابهم 44 كما هو ظاهر بالسهم الثاني اعلاه, وايضا لاحظ وقت النشر اسفل كلمة التسويق الالكتروني في الصورة YESTRDAY AT 6 PM وهنا طبعا هذا الوقت ليس مناسبا للنشر لانه لم يحظى بعدد جيد وافضل منشور على الاطلاق سيكون من خلال التقارب الرقمي بين عدد الضغطات وعدد وصول المنشور وهنا ماذا ستسفيد من هذا الوقت ان كان صحيحا بالنشر ؟ امكانية ان تزيد عدد الاغضاء والمعجبين بصفحتك حيث ان كان فرضا ضغط على المنشور 20 شخص فمن المتوقع ان يشارك الرابط ايضا هو على صفحته بالفيس بوك ولنقل شاركه 5 اشخاص فهنا اصدقاء هؤلاء الخكسة سيشاهدون منشورك وتخيل عدد المشاهدات على خمسة حسابات وهكذا يجب عليك مراعاة الوقت المناسب لنشر محتوى على الفيس بوك بكل جدية ولا تهمله.

AHMAD WAEL

إرسال تعليق

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك
عرب ماستر ادس