الجمعة، 7 أغسطس 2015

سيو الدومين واشهار المواقع

دومين, دومينات, سيو الدومين

اسرار و سيو الدومين للمواقع الالكترونية


حديثنا اليوم عن احدى اهم نقاط اشهار المواقع واظهارها في نتائج البحث الاولى في جوجل وهو رابط الموقع والمقصود به الدومين ولتعريفه بشكل مبسط هو الرابط الخاص بالمواقع الالكترونية والذي يبدأ بالصيغة او الاحرف WWW وهذا الرابط لمن يعتقد ان ليس له اهمية فهو مخطيء لا محالة لانه من الامور المهمة التي تجعل عناكب البحث في جوجل تعلم عن ما يقدم ذلك الموقع فتخيل انك في محركات البحث تجد نتائج بحث عن الرياضة وكان عنوان الدومين WWW.NEWS.COM فهل هذا من المنطق, طبعا لا الا في حال كان الموقع في الدومين المذكور مسبقا عن اخبار الرياضة ولكن من الافضل ان يكون الدومين في هذه الحالة WWW.SPORTS-NEWS.COM فهذا يدل على ان الموقع يتحدث عن الاخبار الرياضية وفي زماننا هذا ومع التطور بات التحديد في العمل هو الاهم واقصد هنا ان تحدد عملك في الموقع على شيء واحد فمثلا اخبار رياضية عن شخص رياضي معروف او فريق فمثلا ان كنت تمتلك موقعا ن اخبار الفريق البرازيلي فذلك افضل بالنسبة للاشخاص وبالنسبة لجوجل نفسه وهنا يصبح رابط الموقع WWW.BRAZIL-TEAM-NEWS.COM وبالتالي هنا ستكن الافادة بان زوارك مستهدفون وستحصل على متابعة مستمرة من معجبيك وايضا جوجل سيعلم ان محتواك عن هذا الامر فقط وهنا سيرفع تقييمك في نتائج البحث الاولى لمحبي الفريق البرازيلي والان انهينا من شرح الدومين وكيفية تحديد الهدف في الموقع ونأتي الى درجات التعمق في التحديد وهي الاولى والثانية والثالثة.
  1. الاولى هي التحديد المبسط بمعنى اخر موقعك يتحدث عن فرق منوعة مثل ايطاليا + اسبانيا + امريكا وهذا النوع من التحديد يمتاز الى جلب زيارات كثيرة ولكنه يحتاج الى جهد كبير كي تصل الى متابعينك.
  2. الثاني هو التحديد الفرعي من النوع الاول وكما ذكرنا في السابق حددنا الفريق البرازيلي وهذا النوع يفيدك ايضا في جلب الزيارات ويحتاج الى مجهود في جلب الزيارات والمتابعين.
  3. الثالث وهو الفرعي من الفرعي رقم 2 وهذا النوع يمتاز بقلة الزيارات ولكنه يفيد جدا في الربح من الانترنت فكلما كان التعمق في الموضوع اكبر كلما كانت قيمة الارباح من الانترنت اكبر حيث يكثر المعلنين على هذا النوع وايضا هذا النوع سهل المنافسة في الظهور على جوجل في نتائج البحث ويمتاز بسهولة وسرعة الارشفة في نتائج البحث الاولى في جوجل وكمثال على هذا التعمق في التحديد التحدث في الموثع عن اخبار رونالدو البرازيلي فقط, حيث اننا استخدمنا التحديد على البرازيل ثم الفريق ثم رونالدو وافضل دومين متوقع سيكون WWW.RONALDO-NEWS-BRAZIL.COM وهكذا سيعلم الزائر ان هذا الموقع يتحدث فقط عن الاعب البرازيلي رونالدو وهكذا فهمنا التحديد ونأتي الى سيو الدومين والذي يساعدك كثيرا في اشهار موقعك.
اولا "نوع الختام في الدومين فمن المتعارف عليه وجود دومينات تختلف في نهايتها مثل INFO او COM او NET او EDU وطبعا لم تاتي هذه التسميات بشكل عشوائي فدومين EDU هو للمواقع التعليمية مثل الجامعات والمدارس اما دومين INFO فهو للمواقع التي تقدم معلومات عامة مثل مواقع هل تعلم وغيرها ولكن الاكثر شيوعا هما NET و COM والذي تستخدمه الشركات واصحاب المحلات والمواقع التي تبيع المنتجات, كما هناك دومين يختم بكلمة BIS وهو للاعمال التجارية فيمكنك استخدامه في حال لديك عمل تجاري اون لاين وهكذا اتمنى ان تكون الفكرة قد وضحت.

ثانيا " عمر الدومين فمثلا الذي تم شراؤه حديثا لن يكون له نصيب في الصفحة الاولى بسرعة لذلك تجد ان اغلب المواقع المتواجدة في النتائج الاولى في جوجل لها عمر دومين مثل سنتين او ثلاثة, ولهذه النقطة يوجد مواقع خاصة تبيع دومينات مستخدمة مسبقا وانتهت ولكن قبل شراء اي دومين يجب التاكد من عدم معاقبته مسبقا من جوجل فما فائدة ان تستخدم دومين معاقب لموقعك وهنا جهدك سيضيع مهما كان محتواك مميزا.

ثالثا " وجود الكلمات المفتاحية في الدومين وتحديدا في بدايته فمثلا ان كان موقعك يتحدث عن فتح حساب امريكي اون لاين فيجب ان يكون الدومين WWW.OPEN-ACCOUNT-IN-AMERICA.COM وهكذا وطبعا من الممكن ان تجد ان الدومين مستخدم مسبقا لذلك غير ترتيب الكلمات ولكن اجعل الامر واضحا لمن يشاهد الرابط.

رابعا " الاشتراك في تعريف صاحب الدومين فدائما المعلومات المخفية تجعل المحترفين يشككون في امر الموقع وايضا من الممكن ان تجد اشخاص يرغبون بالتواصل مع صاحب الدومين وفي عالم المواقع كلما كنت واضحا كلما كان ذلك افضل وتخيل ايضا ان شركة او فرد اراد شراء الدومين منك فهنا من الممكن ان يصلوا اليك من خلال اداة معرفة صاحب الدومين ويعرضون عليك مبالغ طائلة لقاء هذا الدومين, وهذه الاداة تشاهدها وقت شراء الدومين ويتطلب مبلغا رمزيا للاشتراك بها.

خامسا " الشركة المحجوز بها الدومين وهي كثيرة ولك يجب عليك اختيار الشركات الشهيرة والصورة التالية ادناه توضح لك اهم تلك الشركات ويمكنك مشاهدة الرابط لتلك الشركات بالضغط على الصورة.

افضل 10 مواقع استضافة

AHMAD WAEL

إرسال تعليق

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك

كورس احتراف اعلانات الفيسبوك
عرب ماستر ادس