الجمعة، 29 مايو، 2015

نزول الزائر في الصفحة | سيو 2015

سيو 2015

نزول الزائر لاسفل الصفحة - سيو 2015



قد يكن العنوان غريبا بعض الشيء وقد تسأل نفسك ما علاقة السيو ونتائج البحث في هذا العنوان وهنا سنبدأ بالحديث عن خوارزميات جوجل في ارشفة المواقع, والتي باتت تلك الخوارزميات تعلم عن موقعك الكثير لذلك لن يستطيع احد الافراد المتلاعبون في المواقع داخليا وخارجيا خداعها للظهور في نتائج البحث الاولى في جوجل, ولو سالت نفسك ما فائدة ظهور المواقع في نتائج البحث الاولى ساعطيك تلك النقاط البسيطة:
  1. الاستغناء عن الاعلانات المدفوعة فمجرد وجود موقعك ضمن عشر نتائج اولية فانت امسكت الباحثين في الانترنت وجعلتهم يعثرون عليك دون دفع اي قيمة مالية.
  2. بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك بشكل اسرع فتخيل هذه المعادلة "منتج لك بقيمة 40 دولار يتحدث عن مجال معين مثل التنحيف مثلا + موقعك في اولى النتائج + 30 الف زائر شهريا يبحثون عن هذه المنتجات فكل هذا يساوي ارباح طائلة عن طريق محرك البحث فقط.
لن اكمل المميزات التي ستحصل عليها ايضا لان موضوعنا اليوم يتحدث عن نزول الزائر لاسفل الصفحة وهذه النقطة تعتبر مهمة في عالم سيو المواقع 2015 حيث باتت خوارزميات جوجل تعلم ان الزائر اذا نزل الى اسفل الصفحة فهذا يعني انه شخص مهتم لذلك اراد اكمال قراءة الموضوع ولانه قام بالنزول فهذا معناه ان موضوعك شيق ومثير للاهتمام وهنا يكن النزول من خلال سكرول بار (scroll bar) وبذلك ستحصل هذه الصفحة على نقطة ايجابية من نقاط السيو التي تجعل جوجل يرفع قيمتها ويوصلها الى النتائج الاولى في محرك البحث الخاص به.

كيف اجعل الزوار ينزلون الى اسفل الصفحة ؟

  1. اختيار صورة مثيرة وجذابة ولها دلالة على محتوى الصفحه والافضل جعل الزائر من مشاهدة الصورة يرغب باستكمال الموضوع والمقالة ويكن ذلك بكتابة جملة على الصورة تحفزه على قراءة الموضوع كاملا.
  2. كتابة مقالة طويلة وافضل المقالات المحببة للسيو في عام 2015 هي التي تتجاوز 1000 كلمة ولا تتعدى 2500 فطول المقالات يسبب الملل ايضا الا اذا كانت فعلا مفيدة في كل فقرة.
  3. وضع فيديو يتحدث عن نفس محتوى المقاله في نصف المقالة حيث ان الفيديو اذا كانت مدته 8 دقائق مثلا فهنا جعلت الزائر يبقى ايضا 8 دقائق في صفحتك ولنفرض ان قراء المقاله وحدها تاخذ من الوقت 4 دقائق فهنا انت جعلت الزوار يبقون في الصفحة لمدة 12 دقيقة وبالتالي حققت نقطة ايجابية كبيرة في السيو وهي مدة بقاء الزائر والتي تعتبر ايضا من اهم النقاط في السيو لهذا العام.
من العيوب التي قد يرتكبها مالكي المواقع من هذه النقطة

الاكثار من الكلمات والاطالة في المحتوى والمقالات باعتقادهم ان الزائر سيبقى لمدة اطول فهذا اعتقاد خاطيء وسيتم اكتشاف امر تلك الاستراتيجية السلبية من المراجعين للمواقع, ومن هذه الامور المرتكبة وضع بين كل سطرين بالتدوينة صورة باعتقادهم ان الصور ستجعل الزوار يبقون اكثر فاكثر + كتابة مقال قصير ثم الذهاب الى مواقع اخرى ونسخ المحتويات ولصقها اسفل المقال القصير وهذه ايضا سيتم اكتشافها تلقائيا فهناك مواقع خدمتها محددة بهذا الشيء عن المحتوى المنقول او الحصري لذا كن حذرا من التلاعب واحيانا قد تجد مقالا قصيرا وصل الى النتائج الاولى في جوجل فقط لانه مفيد ومثير للاهتمام وطبعا يتضمن السيو الداخلي الصحيح.

AHMAD WAEL