الأحد، 31 أغسطس 2014

عوامل تصدر نتائج البحث الاولى في جوجل

نتائج البحث الاولى

تصدر نتائج البحث الاولى في جوجل


الكلمة التي يبحث عنها جميع المسوقين واصحاب المواقع وبمعنى اخر حب السيطرة على نتائج البحث الاولى في جوجل حيث تجد الكثير من الاشخاص يكتبون المحتوى وبصيغة رائعة ومميزة ولكن يتفاجئون بعد مرور الوقت واحيانا فترة طويلة بعدم ظهور صفحتهم في نتائج البحث الاولى في جوجل, لماذا؟

بكل بساطة سوق المنافسة لم يعد كما كان عليه في السابق فقد اصبح امر السيو غاية في الاهمية لتصدر النتائج ولكن كيف يمكنني انا او غيري عمل هذه التقنيات؟

هناك عدة عوامل مهمة جدا بات على كل مسوق الكتروني ووجوب عليه ايضا ان يتقنها واليوم ارفق لكم اهم تلك العوامل وبحسب تدريجيها من الافضل الى الاقل اهمية.
  1. كالعادة المحتوى والمسمى بالملك حيث ان المحتوى يجب ان يكن مفتعلا بدراسة ودراية فليس كل من كتب محتواه بتميز وبمفهوم واضح سيحتل المراتب الاولى فداخل المحتوى يجب ان يكن سيو جيد وياتي من خلال كثافة الكلمات المفتاحية بحيث لا تتجاوز 5% من عدد كلمات المحتوى نفسه وايضا العدد يجب ان يكن ما بين 500 الى 700 كلمة مع معرفة ان الكلمات المفتاحية يجب ان تكن ذات منافسة منخفضة او متوسطة وليست مرتفعة ثم بعد ذلك يجب وضع العناوين المتعارف عليها H1+H2+H3 وهي العنوان الرئيسي والفرعي والثانوي مع تغيير نوع الخط للعناوين فقط.
  2. وضع الصور قليلة الحجم والتي يمكن للمتصفح تحميلها بسرعة وبشرط ان لا تتجاوز الصور عدد 3 صور ولا يشترط ثلاثة بل واحدة تكفي ايضا وحاول ان تكن الصورة مميزة وغير منتشرة على الانترنت ويجب وضع عنوان للصورة نفسها فلا تضع الصور فقط دون تسميتها.
  3. وضع الروابط التعريفية لبعض الكلمات في المحتوى كما هو في السطر الثالث من المحتوى في الاعلى بمعنى اخر ان ضغط الزائر على كلمة جوجل سيرى صفحة اخرى من موقع مهم وذات سمعة عالية بتعريف تلك الكلمة.
  4. وجود تفاعل في الصفحة من حيث تفاعل المواقع الاجتماعية ووجود تعليقات من قبل الزوار.
  5. مهم جدا عمل التحديث بين فترة واخرى للصفحة وذلك اما بالتحديث على المحتوى او زيادة صور وملاحظة اخرى ان اي تعليق جديد على الصفحة يعتبر تحديث من قبل جوجل ولكن يجب ان يكن التعليق من قالب التعليقات نفسه ولا يستحب وجود تعليقات الفيس بوك المنتشرة كثيرا في الاونة الاخيرة فلاحظ انا شخصيا التزم بقالب جوجل نفسه الخاص بالمدونة.
  6. وجود حقوق الكاتب في اخر المحتوى وذلك بربطه مع حسابك في جوجل بلس مثلا.
AHMAD WAEL